دزرت روك

أملج
قسم / مشاريع المنطقة العملاقة
منذ اكثر من شهر
  • 319
  • 0

وصف :

كشفت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لمشروع البحر الأحمر - أحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم – عن تصاميم منتجعها الجبلي الجديد والمسمى بــ "دزرت روك" في أحد الأودية الواقعة ضمن منطقة المشروع على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية.

 وقامت شركة Oppenheim Architecture العالمية للتصميم المعماري بتصميم المنتجع الجبلي "دزرت روك" بطريقة تحافظ على البيئة وتعززها، وتسمح للضيوف بالتواصل المباشر مع طبيعة وثقافة المنطقة المحلية في الوقت ذاته.

وأضاف باغانو قائلاً:" كانت البيئة المحيطة بموقع منتجع "دزرت روك" مصدر إلهامنا في تلك التصاميم، لنقدم لزورانا رفاهيةً لامتناهية وتجارب سياحية لن تنسى".

سيكون ممر عبور الزوار للمنتجع من خلال وادٍ طبيعي مخفي بين الجبال. ويوفر المنتجع المبني بداخل الجبل 48 فيلا و12 جناحاً فندقياً بإجمالي 60 مفتاح،  بتصاميمٍ معماريةٍ مدمجةٍ بالكامل مع الصخر الجبلي للحفاظ على منظره الجمالي، وتلك هي الفلسفة التي تتبعها شركة "Oppenheim Architecture" العالمية للتصميم المعماري بأن تكون التصاميم متناغمةً مع الطبيعة لا أن تكون تصاميماً دخيلةً عليها.

 سيستمع زوار المنتجع الجبلي "ديزرت روك" بمجموعة متنوعة من الوحدات السكنية الفاخرة من الغرف الأرضية، إلى الأجنحة الفندقية المبنية في منتصف الجبل، إلى عدد محدد من الغرف الفندقية المحفورة في الصخر الجبلي.

 ولضمان ألا يحول أي شيء بين الزوار والمناظر الطبيعية الفريدة، تم شق شبكة الطرق الموصلة للمنتجع على أطراف الوادي الرئيسي لتكون مخفية خلف المناظر الطبيعية الموجودة بالفعل. مما سيقلل بدوره من التلوث السمعي والضوئي، ويتيح لزوار الوجهة الفرصة للانغماس التام بالمناظر الصحراوية المحيطة بهم.

سيضم منتجع "دزرت روك" الجبلي أرقى المرافق الفندقية بما في ذلك منتجع صحي عالمي ومركزاً للياقة البدنية. وكذلك أماكن معزولة مخصصة لتناول الطعام وكذلك واحة البحيرة المميزة. سيكون بإمكان الزوار القيام بنزهات طويلة مشياً على الأقدام، والاستمتاع برحلات سياحية على متن العربات المخصصة للكثبان الرملية ومشاهدة النجوم كجزء من النشاطات السياحية العديدة المتاحة لزوارنا في موقع الوجهة.

 ويهدف هذا المشروع أيضاً لمشاركة التاريخ الأثري للمنطقة عبر توظيف أفراد من المجتمع المحلي ليكونوا ممثلين لثقافة وطبيعة المنطقة ويشاركوا الزوار العالميين والمحليين قصة أصالة المنطقة وتفاصيل تراثها العريق.

المميزات :

لا يوجد

التعليقات :

لا يوجد تعليقات

دزرت روك

كشفت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لمشروع البحر الأحمر - أحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم – عن تصاميم منتجعها الجبلي الجديد والمسمى بــ "دزرت روك" في أحد الأودية الواقعة ضمن منطقة المشروع على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية.  وقامت شركة Oppenheim Architecture العالمية للتصميم المعماري بتصميم المنتجع الجبلي "دزرت روك" بطريقة تحافظ على البيئة وتعززها، وتسمح للضيوف بالتواصل المباشر مع طبيعة وثقافة المنطقة المحلية في الوقت ذاته. وأضاف باغانو قائلاً:" كانت البيئة المحيطة بموقع منتجع "دزرت روك" مصدر إلهامنا في تلك التصاميم، لنقدم لزورانا رفاهيةً لامتناهية وتجارب سياحية لن تنسى". سيكون ممر عبور الزوار للمنتجع من خلال وادٍ طبيعي مخفي بين الجبال. ويوفر المنتجع المبني بداخل الجبل 48 فيلا و12 جناحاً فندقياً بإجمالي 60 مفتاح،  بتصاميمٍ معماريةٍ مدمجةٍ بالكامل مع الصخر الجبلي للحفاظ على منظره الجمالي، وتلك هي الفلسفة التي تتبعها شركة "Oppenheim Architecture" العالمية للتصميم المعماري بأن تكون التصاميم متناغمةً مع الطبيعة لا أن تكون تصاميماً دخيلةً عليها.  سيستمع زوار المنتجع الجبلي "ديزرت روك" بمجموعة متنوعة من الوحدات السكنية الفاخرة من الغرف الأرضية، إلى الأجنحة الفندقية المبنية في منتصف الجبل، إلى عدد محدد من الغرف الفندقية المحفورة في الصخر الجبلي.  ولضمان ألا يحول أي شيء بين الزوار والمناظر الطبيعية الفريدة، تم شق شبكة الطرق الموصلة للمنتجع على أطراف الوادي الرئيسي لتكون مخفية خلف المناظر الطبيعية الموجودة بالفعل. مما سيقلل بدوره من التلوث السمعي والضوئي، ويتيح لزوار الوجهة الفرصة للانغماس التام بالمناظر الصحراوية المحيطة بهم. سيضم منتجع "دزرت روك" الجبلي أرقى المرافق الفندقية بما في ذلك منتجع صحي عالمي ومركزاً للياقة البدنية. وكذلك أماكن معزولة مخصصة لتناول الطعام وكذلك واحة البحيرة المميزة. سيكون بإمكان الزوار القيام بنزهات طويلة مشياً على الأقدام، والاستمتاع برحلات سياحية على متن العربات المخصصة للكثبان الرملية ومشاهدة النجوم كجزء من النشاطات السياحية العديدة المتاحة لزوارنا في موقع الوجهة.  ويهدف هذا المشروع أيضاً لمشاركة التاريخ الأثري للمنطقة عبر توظيف أفراد من المجتمع المحلي ليكونوا ممثلين لثقافة وطبيعة المنطقة ويشاركوا الزوار العالميين والمحليين قصة أصالة المنطقة وتفاصيل تراثها العريق.

الرعاة والمشتركين

بعض الرعاة والمشتركين الذين نفتخر بالتعامل معهم

المنصة المتخصصة لتقنية نظم المعلومات
غرفة تبوك

القائمة البريدية

حمل التطبيق من هنا