طعس الحنان

تبوك
قسم / المعالم البرية والتخييم
منذ اكثر من شهر
  • 305
  • 0

وصف :

طعس الحنان الواقع في منطقة تبوك من الكثبان الرملية التي يقصدها البعض، وذلك لسماع ما يصدره من صوت يشبه “حنين الناقة” عندما تتحرك رماله بفعل الرياح، أو صعود شخص عليه، أو تحريك الرمال بيده.

ويقع الكثب الرملي، والذي يطلق عليه أيضاً “قوز الحنان” في منطقة جبلية بالقرب من مركز شرما، وعلى بعد 140 كيلومتراً من مدينة تبوك، متخذاً شكلاً هرمياً.

تواصل” زارت الطعس مؤخراً، والتقت بعدد من شباب المنطقة المتواجدين عنده، حيث قال سليمان الرقابي: “أصبح طعس الحنان مقصداً للجميع لسماع صوت الحنين الذي يشبه إلى حد بعيد صوت الجمل، فالكثيب يختلف عن غيره من الكثبان الرملية الأخرى خاصة عندما تتحرك رماله.

(مصدر الصور : أكتشف ضباء)

المميزات :

لا يوجد

التعليقات :

لا يوجد تعليقات

طعس الحنان

طعس الحنان الواقع في منطقة تبوك من الكثبان الرملية التي يقصدها البعض، وذلك لسماع ما يصدره من صوت يشبه “حنين الناقة” عندما تتحرك رماله بفعل الرياح، أو صعود شخص عليه، أو تحريك الرمال بيده. ويقع الكثب الرملي، والذي يطلق عليه أيضاً “قوز الحنان” في منطقة جبلية بالقرب من مركز شرما، وعلى بعد 140 كيلومتراً من مدينة تبوك، متخذاً شكلاً هرمياً. “تواصل” زارت الطعس مؤخراً، والتقت بعدد من شباب المنطقة المتواجدين عنده، حيث قال سليمان الرقابي: “أصبح طعس الحنان مقصداً للجميع لسماع صوت الحنين الذي يشبه إلى حد بعيد صوت الجمل، فالكثيب يختلف عن غيره من الكثبان الرملية الأخرى خاصة عندما تتحرك رماله. (مصدر الصور : أكتشف ضباء)

الرعاة والمشتركين

بعض الرعاة والمشتركين الذين نفتخر بالتعامل معهم

المنصة المتخصصة لتقنية نظم المعلومات
غرفة تبوك

القائمة البريدية

حمل التطبيق من هنا