مغاير شعيب

البدع
قسم / المعالم الأثرية والتاريخية
منذ اكثر من شهر
  • 113
  • 0

وصف :

مدائن شعيب، أو مغاير شعيب أو مدين هي مدينة أثرية تضم بيوت ومعابد أثرية منحوته في الصخر والجبال تقع في إقليم الحجاز غرب شبه الجزيرة العربية، وحاليًا في مدينة تسمى البدع في منطقة تبوك، وهي شبيهه بآثار مدينة الحجر (مدائن صالح) يرى بعض علماء الأثار أنها تعود إلى الألفية الثانية قبل الميلاد، وكان سكانها من قبيلة مدين. ذكرت مدين عدة مرات في النصوص التوراتية وذكرت في القرآن الكريم أن النبي موسى لجأ اليهم وصاهرهم وأن مساكن مدين قريبة من مساكن ثمود في الحجر وأن الله بعث في أهل مدين نبي منهم شعيب لكي يحضهم على المتاجرة الشريفة فرفضوا أن يسمعوا دعوته بأن يؤمنوا بالله ويتركوا المعاصي.
منطقة مدين تقع بالقرب من مدينة البدع التابعة لمنطقة تبوك التي تقع شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتبعد عن مدينة تبوك حوالي 170 كم، وتقع ما بين خطي طول 30 ـ 34 ,30 ـ 35 شمالا وخطي عرض 00 – 28، 00– 29 شرقا.

المميزات :

لا يوجد

التعليقات :

لا يوجد تعليقات

مغاير شعيب

مدائن شعيب، أو مغاير شعيب أو مدين هي مدينة أثرية تضم بيوت ومعابد أثرية منحوته في الصخر والجبال تقع في إقليم الحجاز غرب شبه الجزيرة العربية، وحاليًا في مدينة تسمى البدع في منطقة تبوك، وهي شبيهه بآثار مدينة الحجر (مدائن صالح) يرى بعض علماء الأثار أنها تعود إلى الألفية الثانية قبل الميلاد، وكان سكانها من قبيلة مدين. ذكرت مدين عدة مرات في النصوص التوراتية وذكرت في القرآن الكريم أن النبي موسى لجأ اليهم وصاهرهم وأن مساكن مدين قريبة من مساكن ثمود في الحجر وأن الله بعث في أهل مدين نبي منهم شعيب لكي يحضهم على المتاجرة الشريفة فرفضوا أن يسمعوا دعوته بأن يؤمنوا بالله ويتركوا المعاصي. منطقة مدين تقع بالقرب من مدينة البدع التابعة لمنطقة تبوك التي تقع شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتبعد عن مدينة تبوك حوالي 170 كم، وتقع ما بين خطي طول 30 ـ 34 ,30 ـ 35 شمالا وخطي عرض 00 – 28، 00– 29 شرقا.

الرعاة والمشتركين

بعض الرعاة والمشتركين الذين نفتخر بالتعامل معهم

المنصة المتخصصة لتقنية نظم المعلومات
غرفة تبوك

القائمة البريدية

حمل التطبيق من هنا